5 أسباب أساسية تدفعك لإنشاء متجرك الإلكتروني في زاد عُمان

  • Oct 31, 2020

هل أنت صاحب محل تجاري أو أحد الأسر المنتجة أو أحد رواد الأعمال من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتريد أن توسع نطاق عملك الخاص وتحقق نسبة مبيعات مميزة؟

التجارة الإلكترونية هي الحل الأمثل لك، والتي تعد من وجهة نظر الغالبية الطريق الأفضل لتحقيق عوائد مالية مُرضية، في هذه المقالة سنوضح لماذا عليك فتح متجر إلكتروني؟

في الآونة الأخيرة نشطت حركة توجه رواد الأعمال والتجار على حدٍ سواء، لإطلاق متاجر إلكترونية خاصة بهم لترويج منتجاتهم أو خدماتهم، فكان هذا خير حافز للأفراد حول العالم كي يتجهون نحو التسوق إلكترونياً، من أجل تلبية رغباتهم واحتياجاتهم اليومية بنقرة زر واحدة.

مما جعل المتاجر الإلكترونية هي نقطة الأساس في عالم التسويق الإلكتروني، وإنشاء أفكار لمشاريع تدعم فكرة إنشاء المتاجر الإلكترونية، مثلما تفعل اليوم منصة زاد عُمان "وهي منصة تجارة إلكترونية تخدم رواد الأعمال خاصة أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عُمان"، والتي بدورها توفر للتجار ورواد الأعمال مساحات لإنشاء متاجرهم الخاصة من خلال المنصة بكل سهولة، ولكن ما الأسباب الجوهرية التي تدفعك لفتح متجر خاص بك في زاد عُمان؟ 

هنا خمسة أسباب جوهرية أساسية لكل تاجر أو صاحب عمل تجاري لفتح متجراً خاص به:

1. حاجة زبائنك لتواجدك الإلكتروني

نظراً للتسوّق السهل والمريح من خلال المتاجر الإلكترونية تتجه القوة الشرائية للزبائن بشدة مع مرور الوقت نحو الشراء عبر الانترنت، وذلك من خلال مواقع التسوق الإلكتروني المنتشرة داخل سلطنة عمان، حيثُ طبيعة الزبائن تميل نحو الراحة بشكل عام، ويفضلون دوماً الطرق التي تساعدهم على تلبية احتياجاتهم بشكل سلس وغير مجهد مادياً.

ولأن عملية الشراء تبدأ من حاجة المُشتري أو رغبته في شراء مُنتَج ما، فإنه من الضروري أن تدرس احتياجات ورغبات زبائنك إذا أردت زيادة معدل المبيعات الخاص بك، والغالبية تميل نحو مواقع التسوّق الإلكتروني.

2. تواجد على مدار الساعة لزبائنك 7/24

تواجدك عبر منصة زاد عُمان من خلال إنشائك متجر إلكتروني يكون متاحاً 24 ساعة، وغير محدد بنطاق زمني ومواعيد عمل للفتح والإغلاق، بمعنى يعمل على مدار الساعة خلال كل أيام الأسبوع.

 إذ بدوره يمكن للمتسوّقين في أي وقت الوصول إلى المتجر والتسّوق منه بكل سهولة ودون عقبات أو التقيد بمواعيد عمل.

لذلك تواجدك هنا  فرصة ذهبية في الوصول إلى قاعدة أكبر من الزبائن وتحقيق زيادة في عوائد المبيعات، من خلال التحول إلى التجارة الإلكترونية وامتلاك متجر إلكتروني لبيع منتجاتك عبر الإنترنت.

3. تكاليف إنشاء متجرك قليلة 

من أكثر التحديات التي تواجه التجار هي تكلفة التجهيز والتأجير أو شراء محل تجاري، حيثُ إن انشاء متجر على أرض الواقع يتطلب تجهيزه أموال طائلة، وفي ظل الأزمات الاقتصادية التي تمرّ بها السلطنة وخاصة في فترة جائحة كورونا، لذلك توجه نسبة كبيرة جداً نحو المتاجر الإلكترونية وهي الحل الأمثل لكثير من رواد الأعمال والأسر المنتجة وأصحاب الأعمال المنزلية.

فكل ما تحتاج إليه من أجل إنشاء متجر إلكتروني وبدء نشاطك التجاري هو تكلفة بسيط جداً، فقط عليك الدخول لموقع زاد عُمان وانشاء متجر إلكتروني متكامل، وقد تحصل عليه مجاناً إن اغتنمت فرصة عروض زاد عُمان للباقات السنوية.

4.إمكانية الوصول إلى قاعدة زبائن أكبر

 محلك التجاري يقتصر على قاعدة زبائن محدودة، حسب المنطقة المستهدفة والمتواجد فيها المحل، وهذا بدوره يقلل فرصتك في الوصول إلى قاعدة زبائن أكبر من مناطق آخرى بالسلطنة، والتي قد تكون فئات مستهدفة لمنتجاتك وخدماتك، مما يقلل من توسع نشاطك التجاري ويقلل نسبة مبيعاتك المتوقع تحقيقها أو الحصول عليها من جمهور أكبر.

وهذه الميزة تتوفر بشكل فعّال وأساسي في المتاجر الإلكترونية، ونحن في زاد عُمان عمِلنا جاهدين لكي نصبح منصة تجارة إلكترونية، تضم أكبر عدد من رواد الأعمال خاصة أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة وأصحاب الأعمال المنزلية.

وهذا بدوره يساهم في القدرة على الوصول إلى زبائن جدد ليس فقط في نطاقك الجغرافي بل في كافة مناطق سلطنة عُمان.

5.عرض منتجاتك أو خدماتك بأسلوب مبتكر

تُتيح لك منصة زاد عُمان من عرض منتجاتك وخدماتك وإبرازها بطريقة جديدة، ومميزة وبأسلوب مستحدث من خلال المنصة وتطبيقات الجوال؛ لكي تحصل على عمليات بيع لمنتجاتك للمتسوّقين المناسبين، أي المتسوّقين الذين يبحثون عما تقدّمه سواء كانوا في منازلهم أو في المتجر أو يتنقّلون عبر مواقع الإنترنت. وستدفع فقط تكاليف باقات شهرية وسنوية بسيطة.

        لإنشاء متجرك ادخل موقع زاد عُمان .

الجدير بالذكر، أن حجم التجارة الإلكترونية في العالم أجمع يبلغ 2.3 تريليون دولار، ومن المتوقع أن تتزايد في السنوات القادمة بشكل كبير، أما حجم التجارة الإلكترونية في السلطنة فيبلغ 50 مليون ريال عُماني.

  الخلاصة

إن التجارة الإلكترونية على وشك أن تكون هي الأساس في عالم الأعمال والتجارة في العالم بشكل عام وفي العالم العربي بشكل خاص، فإذا كنت حقاً جاداَ في رغبتك في تحقيق نسبة مبيعات دون أي عمولة عليها ابدأ عملك الخاص أو ساهم في نمو عملك الحالي فلا تضيع الوقت، الآن أصبح بإمكانك إنشاء متجر إلكتروني في أقل من 5 دقائق. ونسعى لنصبح أفضل متجر تسوق عبر الإنترنت في سلطنة عُمان.

أنشئ متجرك الآن