كيف يمكن لزاد عُمان زيادة مبيعاتي ؟

  • Nov 3, 2020

كل من ينشئ متجراً إلكترونياً يكون هدفه الرئيس هو الربح، وكالمعتاد المتعارف عليه إن الربح وزيادة المبيعات هي التي تساهم في استمرارية تواجد المتجر وتحقيق أهدافه الربحية، وهذا الذي نسعى لتحقيقه جنباً إلى جنب مع المتاجر الإلكترونية التي تنضم إلى منصتنا.

كيف تزيد مبيعاتك في زاد عمان ؟

هذ التساؤل الذي يتردد في أذهان الكثيرين من أصحاب المتاجر الإلكترونية لدى زاد عُمان.

فزيادة المبيعات هي هدف كل من رواد الأعمال وأصحاب الأعمال المنزلية والأسر المنتجة، وأيضًا هو هدف إدارة منصة زاد عُمان، لآنها خطوة هامة لتوسيع النشاط التجاري وكسب الإيرادات لكلا الطرفين.

ولكن تحقيق هذا الهدف من زيادة المبيعات لا يتم فقط بمجرد القيام بخطوات إنشاء متجرك الإلكتروني، بل هناك استراتيجيات وخطط يجب اتباعها على حسب مجالك التجاري لمتجرك الإلكتروني، حيث تختلف استراتيجيات زيادة المبيعات من مجال لآخر.

وهذا ما يجب على كل صاحب متجر إلكتروني آخذه بعين الاعتبار لكي تستطيع وضع أفضل استراتيجيات لزيادة المبيعات وتحقيق الربح المنشود.

ونحن في منصة زاد عُمان نقدم لك مجموعة من أهم الاستراتيجيات لزيادة مبيعاتك على سبيل المثال لا الحصر، لكي تضع الاستراتيجية المناسبة لك ولمتجرك الإلكتروني لتحقيق أهدافك وزيادة مبيعاتك.

استراتيجيات زيادة مبيعاتك في زاد عُمان:

  1. التطرق للحديث عن ميزات منتجك في زاد عمُان

أنت كصاحب متجر إلكتروني في زاد عُمان عليك إضافة ميزات منتجاتك ومع مرور الوقت سيعتاد العميل على مميزاتك التي تقدمها له، لذا عليك إبرازها بصورة دورية مقارنة مع المتاجر الإلكترونية الأخرى.

  1. التسويق لمتجرك عبر وسائل التواصل الاجتماعي

الكثير من أصحاب المتاجر الإلكترونية يجهلون أهمية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمتاجرهم ومنتجاتهم، فهناك الكثير من المتاجر تحقق زيادة في مبيعاتها من خلال كسب عملاء جدد عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

دوماً احرص على وضع استراتيجية تسويق إلكتروني احترافية تعمل على تحقيق أهدافك الموضوعة وأهمها زيادة مبيعات المتجر الإلكتروني الخاص بك.

انشأ حساب خاص لمتجرك على شبكات التواصل المختلفة، لتضمن الوصول إلى شريحة كبيرة ومختلفة من العملاء. عليك استغلال الإعلانات المدفوعة من خلال منصات التواصل الاجتماعي لدى زاد عُمان للترويج عن متجرك ومنتجاتك فهي تعطي نتيجة بشكل ملحوظ على الأرجح.

ونحن في زاد عُمان رسالتنا لكل تاجر مشاركة رابط متجره في حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به ليسهل الوصول إليه.

  1. استغلال المناسبات والمواسم

من خلال الاطلاع على المواقع والمتاجر الإلكترونية  فهناك استغلال أمثل للمناسبات والمواسم الخاصة وأوقات رواتب الموظفين الشهرية، حيثُ هي أكثر الأوقات التي يتجه بها العملاء للتسوّق ويفضلون فيه عمليات الشراء. يمكنك تقديم العروض والخصومات بمناسبة المواسم والأعياد.

كما يمكنك تخصيص نهاية الأسبوع لإرسال النشرة البريدية من خلال البريد الإلكتروني لعملائك لتشجيعهم حول الشراء والتسوّق. كاختيار الجمعة البيضاء أو السوداء (بلاك فرايدي) أو رأس السنة الميلادية.

  1. توفر آليات دفع ميّسرة

كما تعرفون أن هناك العديد من الزبائن لا يُفضلون استخدام البطاقات الائتمانية في الدفع، وهذا ما يجعلك كصاحب متجر إلكتروني تخسر فئة مستهدفة ومحتملة من زبائنك إن كانت هذه وسيلة الدفع الوحيدة على متجرك الإلكتروني.

لهذا نحن في زاد عُمان نوفر لزبائنك بجانب نظام الدفع الإلكتروني إمكانية الدفع مباشرة إلى حسابك البنكي، هذا بدوره يضمن لك إقبال شريحة مميزة من العملاء للشراء عبر متجرك الإلكتروني.

 

الخلاصة:

تمر على المتاجر الإلكترونية أوقات متفرقة من حالات الركود في تحقيق مبيعات مرجوة ومخطط لها، ولهذا إتباع  استراتيجيات متنوعة لزيادة المبيعات يعد نقطة قوة مركزية  للمتجر الإلكتروني الخاص بك وتساعده دائمًا في بناء جدار متين من زيادة المبيعات وتحقيق الأرباح.

 

قم بمشاركتنا بالاستراتيجيات التي تتبعها في زيادة مبيعات متجرك الإلكتروني ؟