مميزات احترافية للمتاجر الإلكترونية لدى زاد عُمان

  • Nov 29, 2020

لجأ جزء كبير من الشركات والمؤسسات إلى التسويق لمنتجاتهم وخدماتهم إلكترونياً عبر المتاجر الإلكترونية بصورة مهولة لتلبية رغبات وحاجات العملاء من خلال عملية تسوق إلكتروني متكاملة وآمنة، تزامناً مع التطور الحاصل في مجال التجارة الإلكترونية.

حيثُ حققت التجارة الإلكترونية نتائج كبيرة في العالم، وهذا ينصب في بؤرة انتشار مفهوم التجارة الإلكترونية واتساع ثقافة الشراء عبر الإنترنت. حيثُ شهدت المتاجر الإلكترونية إقبال عدد كبير من المتسوّقين للشراء عبر الإنترنت، الأمر الذي جعلها تتصدر عالمياً، خاصةً مع أزمة فيروس كورونا التي نشهدها حتى يومنا هذا، مما ساهم في إقبال العملاء على الشراء من المتاجر الإلكترونية.

لذلك أصبح المتجر الإلكتروني ضروري لكل نشاط تجاري، مما يُقدمه من مزايا تعزز مفهوم الزيادة في المبيعات.

وتسعى منصة زاد عمان لأن تكون سباقة في منح تميزاً يليق بعملائها من المتاجر الإلكترونية سواء أسر منتجة أو مؤسسات متوسطة وصغيرة، وتقوم بتوفير حزمة متكاملة من الميزات التي تتفرد بها عن المتاجر الأخرى، لذلك تعرف معنا على أهم مزايا المتجر الإلكتروني :

  •  التحكم في إعدادات  متجرك 

فى برنامج إدارة المتاجر الإلكترونية لدى منصة زاد عُمان يمكنك التحكم الكامل بإعدادات متجرك ومنتجاتك، كما يمكنك تغيير طريقة عرض المنتجات ومتابعة عمليات البيع التي تتم داخل متجرك ومعرفة أكثر المنتجات مبيعاً، وأكثرها مشاهدة من الزوار والكثير من التقارير التي تستطيع الحصول عليها من لوحة تحكم متجرك. ويمكنك إعداد الصلاحية المناسبة لك والعمل على تهيئة بيئة العمل الإلكترونية بشكل رائع، مثل إعدادات طريقة الدفع واعدادات الشحن وكذلك إضافة العروض على المنتجات وكوبونات الخصم.

  • توفر  تطبيق  الموبايل 

أتاحت زاد عُمان تطبيق بإصدارين أندرويد وآيفون ( اضافة رابط تشعبي ) على متجر جوجل بلاي وآب ستور للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة في سلطنة عُمان لإنشاء متاجر إلكترونية لعرض وبيع منتجاتهم، وكذلك للوصول إلى أكبر شريحة مستهدفة.

التطبيق يساعد التاجر في إضافة منتجاته وتتبع طلبياته والتواصل مع الزبائن وإضافة العروض والخصومات على المنتجات لزيادة مبيعاته.

  • معرفة احتياجات العميل

من خلال عمليات الشراء المتكررة للعميل وأيضاً من التاريخ الشرائي في المتجر الإلكتروني يمكن التطرق للاعتماد على وسائل إلكترونية لمعرفة احتياجات العميل للمنتجات أو الخدمات التي من الممكن أن يقبل العميل على شرائها لاحقاً، وهذا بدوره يساعد في توقع احتياجاته والعمل على توفيرها.

  • خدمة عملاء سريعة

يتميز المتجر الإلكتروني لدى زاد عُمان بتواجد طاقم متكامل من خدمة العملاء لتلقي أي ملاحظات وكذلك استقبال رسائل لأي تساؤلات من الزبائن والتجار والعمل عليها في أسرع وقت ممكن.

  • توفير طرق دفع متعددة

يوفر المتجر الإلكتروني طرق متنوعة للدفع مقابل عمليات الشراء والتي تناسب العملاء دوماً، من خلال حوالات بنكية والبطاقات الإلكترونية وهذه ميزة نوفرها لكم من ضمن خيارات متنوعة متاحة لكم وتناسب رغبات العملاء لديكم، وهذا بدوره يعزز زيادة المبيعات لدى متاجركم وتصبح عملية الشراء سهلة وسريعة.

  • تخطي حدود المنطقة الجغرافية الواحدة

 لقد ساهم تواجد المتجر الإلكتروني في تقريب كل بعيد من المنتجات ولا يقتصر المتجر الإلكتروني الآن على التواجد المحلي فقط للعملاء، بعد أن كانت عملية التسوق تتطلب والذهاب من منطقة إلى أخرى لإتمام عملية الشراء وتأكيدها وعمليات الشحن والتوصيل، بينما الآن المتاجر الالكترونية تتيح ذلك بمرونة أكثر وأنت في منزلك وأى مكان آخر يمكنك الطلب وتتم عملية الشحن والتوصيل دون أي جهد يُذكر.

 

 

الخلاصة:

أصبحت عملية الحصول على متجر إلكتروني مهمة ضرورية لكل نشاط تجاري، وذلك بسبب تقدم مستوى أداء التجارة الإلكترونية وأصبح المشتري يتجه نحو التسوق عبر الإنترنت مهمشاً الذهاب إلى الأسواق التقليدية، لما توفره المتاجر من مزايا متعددة أهمها قلة التكلفة والجهد.

لذلك هذه فرصتك العظيمة هنا في زاد عُمان لكي يصبح لديك متجراً إلكترونياً متكاملاً مجهز لإستقبال شريحة عملائك المستهدفين.

ابدأ طريقك مع زاد عُمان

أنشئ متجرك الإلكتروني 

واحصل على اسبوع تجريبي