كيف تكتب وصف قوي لمنتجاتك التي تبيعها؟

  • Feb 22, 2021

 ألن يكون من الجيد اكتشاف تكتيك بسيط يمكنك استخدامه للحصول على المزيد من المبيعات على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك، وهو أمر لا يتطلب منك مضاعفة إعلاناتك، أو إعادة بناء موقع الويب بالكامل!

 

إذا كنت توافق على أن الاستثمار القليل لكسب الكثير فكرة رائعة إليك اقتراحنا بأن تحسّن أوصاف منتجاتك.

ليس أمرًا جيدًا أن ينشغل مديرو التجارة الإلكترونية بالتصميم والجمالية لصفحات تفاصيل المنتج (PDPs)،

حيث لا تندرج أوصاف المنتج في قائمة أولوياتهم.

من خلال تجربتنا الخاصة، يعد تحسين وصف المنتج أحد الأساليب الأكثر عائدًا والأقل استثمارًا لمدير التجارة الإلكترونية.

إن لم تكن تحاول بالفعل تحسين أوصاف منتجك فأنت ترتكب جرمًا كبيرًا .

في هذه المقالة، سنعرض لك نهجًا من 5 خطوات يمكنك استخدامه لإصلاح أوصاف منتجك الحالي ودفع معدل التحويل في الاتجاه الصحيح.

لماذا التركيز على أوصاف المنتجات؟

تشبه أوصاف المنتج مندوب المبيعات في المتجر.

وصف المنتج يعمل على عرض المنتج نيابةً عنك و بالتالي إما يجذب العملاء إلى البضاعة الخاصة بك أو دفعهم بعيدًا.

أوصاف المنتج هي في الأساس فريق مبيعات يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

إذا كانت أوصاف منتجك مفيدة ومقنعة، سيتم تشجيع زوارك على الشراء، أما إذا كانت أوصاف منتجك بسيطة، فستكون المبيعات قليلة.

كيف تكتب أوصاف منتجات فعالة؟

بشكل لا يصدق، نجد أحيانًا متاجر للتجارة الإلكترونية لا تتضمن أوصافًا للمنتج على الإطلاق، مجرد سرد العناصر للبيع.

 يسلك العديد من الأشخاص الآخرين الطريق السهل ويضعون نسخة حرفية لوصف الشركة المصنعة. يكون الأمر سيئًا تقريبًا عندما تكون أوصاف المنتج عبارة عن نسخ ولصق من كتالوج مطبوع. هذه كلها طريق أكيد لتجاهل العملاء المحتملين ومحركات البحث على حد سواء.

احرص على عدم الوقوع في مثل هذه الفخاخ. بدلاً من ذلك، استثمر الوقت في الأوصاف عالية الجودة.

إليك دليلنا المكون من 5خطوات لكتابة أوصاف المنتجات.

الخطوة 1: تعرّف على عملائك المثاليين المحتملين واللغة التي يستخدمونها. تحدث مباشرة إلى هذا الجمهور. لا تقلق بشأن الباقي

"الجميع" ليس عميلك المثالي. إذا حاولت البيع للجميع لن تبيع لأي شخص. ليس هذا فقط، من المرجح جدًا أن يجذب كل منتج من منتجاتك نوعًا معينًا من العملاء المحتملين.

تتمثل مهمتك الأولى في معرفة من هو العميل المحتمل، وما هي الصعوبات التي يواجهها، وكيف سيساعد منتجك العميل المحتمل في التغلب على تلك الصعوبات.

ابدأ بطرح أسئلة مثل هذه:

  • من يمكنه الاستفادة من هذا المنتج؟
  • ما هي المشاكل التي سيحلها هذا المنتج؟
  • وما هي الرغبات التي يسدها امتلاك المنتج؟
  • ما هي الاعتراضات التي ستكون على المنتج؟
  • لماذا يشترون مني بدلاً من المنافس؟
  • ما الكلمات أو العبارات التي يستخدمونها للتحدث عن المنتج؟

اعرف من يمكنه الاستفادة من هذا المنتج المعين، ثم تحدث إلى هذا الشخص بعينه.

الخطوة 2: التركيز على تقديم الحلول بالإضافة إلى الميزات

تذكر أن جمهورك المستهدف لا يهتم كثيرًا بمنتجك بقدر اهتمامهم بما يمكنهم تحقيقه بمنتجك. ، قم بتحويل ميزات المنتج إلى مزايا لا بد من شرائها.

تعتبر الميزات والمواصفات الأولية جيدة بل وضرورية، ولكن يجب أن تتحدث الأوصاف الرائعة للمنتج عن الفوائد الملموسة للمستهلك التي تبرز مشاكل المستهلك وتحلها.

جرب هذه الاقتراحات:

  • ساعد العملاء المحتملين على تصور ما يمكنهم تحقيقه بمنتجك.
  • ساعد العملاء المحتملين على تخيل أن المنتج بحوزتهم بالفعل.
  • اشرح كيف سيشعر العميل عند استخدام المنتج، من خلال اختيار اللغة الحسية والكلمات التي تدمج الحواس الخمس (البصر، الصوت، الذوق، اللمس، الشم).
  • ساعدهم في تخيل أن احتياجاتهم الحالية يتم تلبيتها باستخدام المنتج.
  • سلط الضوء على المشكلة قبل الحل.
  • إذا كنت ترغب في بيع مصائد فئران كبيرة، فحوّل الفئران إلى جرذان (تضخيم المشكلة).

الخطوة 3 : قم ببناء الأوصاف الخاصة بك مع مراعاة الفعالية والكفاءة

كيف تنشئ وصفًا مقنعًا للمنتج يستجيب له العملاء؟ استخدم كل ما يلزم لتغطية جميع الأساسيات، لكن كن موجزًا.

قم ببناء أوصاف منتجك بحيث يمكن قراءتها بسرعة وسهولة. استخدم النقاط والفقرات القصيرة والعناوين ذات الصلة وما إلى ذلك.

إليك مثال على التنسيق الفعال:

  • قدم المنتج
  • قم بطرح المشكلة
  • صِف الحل
  • استخدم محتوى مخصص للإقناع
  • اختتم بعبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.

طريقة أخرى رائعة لتبسيط وصف المنتج الخاص بك دون فقدان القيمة هي من خلال استخدام مقاطع فيديو للمنتج . وجدت دراسة أجرتها LiveClicker أن 88٪ من مالكي أعمال التجارة الإلكترونية الذين شملهم الاستطلاع شهدوا زيادة في التحويلات عند وضع مقاطع فيديو للمنتج.

فكر في الأمر بهذه الطريقة، إذا كان بإمكان الصورة أن تقول ألف كلمة فتخيل ما يمكن أن يفعله الفيديو.!

الخطوة 4: أكمل التعديل النهائي لأوصاف منتجك

أكمل التعديل النهائي مع التركيز على التهجئة والقواعد وتحسين محركات البحث. استخدم كلماتك الرئيسية والكلمات ذات الصلة في عنوان العنصر والعناوين الفرعية والمحتوى.

اكتب للأشخاص الحقيقيين أولاً ثم اعمل تحسين محركات البحث ثانيًا.

الخطوة 5: استخدم هذه الخطوات في وصف المنتج

ابدأ بالخطوات المذكورة أعلاه لتطوير نسختك التفصيلية من وصف المنتج، واتبع التالي:

  • استخدم عنوان وصف يجذب جمهورك. تواصل معهم عاطفيا.
  • استخدم فقرة الوصف للتوسع في فوائد المنتج والمستهلك.
  • اتبع الوصف بقائمة نقطية بتفاصيل وميزات المنتج الرئيسية.
  • اختتم الوصف بدعوة لاتخاذ إجراء.