كيف تقدم عروضًا فعالة لمنتجاتك؟

  • Mar 16, 2021

العروض التسويقية الفعالة لمنتجاتك هي أساس العملية التسويقية وهي التي ستساعدك في تحقيق المزيد من المبيعات.

في هذا المقال، نقدّم لك 6 خطوات عليك اتباعها لتقديم عروض تسويقية ناجحة وفعالة:

  1. تعرف على جمهورك جيدًا

لتقديم العرض المناسب إلى جمهورك، تحتاج إلى معرفتهم جيدًا كما تعرف أصدقائك المقربين. عليك أيضًا أن تفهم أكثر ما يزعجهم، وما هي المشاكل التي يمكنك حلها من أجلهم، كيف يعيشون ومن يؤثر عليهم.

للإجابة على هذه الأسئلة، قم بعمل استبيان بسيط لجمهورك لمعرفة أكبر قدر ممكن من المعلومات عنهم. بمجرد أن تفعل هذا، قم بتجميع معلوماتهم وخلق صورة نمطية عنهم.

 تعرف على جمهورك

  1. وضّح عروضك التسويقية

يجب أن تكون عروضك واضحة لجمهورك. ماذا تريد منهم أن يشتروا منك؟ ما هو العرض الذي تقدمه لجمهورك؟ كيف ستشكل عروضك فرقاً واضحًا في حياتهم؟ هل صياغة العروض وطريقة عرضها سهلة للفهم؟ هل العروض واضحة في جميع المواد التسويقية؟

العروض التسويقية الواضحة يجب أن تكون بسيطة، لا تُنسى، وتُكتب باللغة التي يفهمها العملاء.

  1. اجعل عروضك سهلة الفهم ومتاحة دائمًا للجمهور

في بداية مشروعك التجاري، من المحتمل أنك لا تكف عن العمل ليلًا ونهارًا لينجح مشروعك ويظهر بأفضل صورة لعملائك، ولكن هل يمكنك شرح عملك وعروضك التي تقدمها بطريقة منطقية وسلسة لجمهورك؟

هناك ظاهرة تسمى "لعنة المعرفة" هذا بالضبط هو ما يحدث عندما يعرف صاحب المشاريع الكثير عن أعماله أو مشروعه الخاص لدرجة أنه من الممكن أن ينسى ما يحتاج جمهوره إلى معرفته ليبدأ معه في رحلة الشراء. لذلك في كثير من الأحيان يجب عليك أن تعود إلى بداية رحلة عملائك للتركيز على ما يحتاجون إليه وما يريدون سماعه.

 عروض تسويقية

  1. قم بكتابة دعوة مقنعة للعميل للبدء في اتخاذ إجراءات الشراء

مع انتشار وسائل الإعلام الاجتماعية والفيديوهات المصورة، أصبح السوق مشبعًا ومزدحمًا بالمشاريع على نحو متزايد. عليك أن تتأكد تمامًا من أنه يمكن سماع مشروعك التجاري ولفت النظر إليه وسط الضوضاء والتنافس الشديد من خلال كتابة دعوة واضحة جدًا للبدء في اتخاذ إجراءات الشراء. هل دعوتك للعملاء للبدء في اتخاذ إجراءات الشراء منطقي؟ هل هي واضحة؟ وهل تركز على نقاط ضعف جمهورك؟

 

  1. قم بإنشاء مسار مبيعات ينسجم معك و مع جمهورك

هل لمسار مبيعاتك معنى عند جمهورك؟ هل كل خطوة من العملية مناسبة ومرتبطة بجمهورك؟ هل سيشعر جمهورك بالراحة تجاه طريقتك والخطوات التي تتبعها في البيع؟

ضع نفسك مكان جمهورك وجرّب كل خطوة من الخطوات التي تتبعها في البيع من قبل. هل الرسائل الإلكترونية أو غيرها من مواد التسويق مكتوبة بلغة جذابة ومقنعة؟ هل تشعر بالراحة تجاهها؟ هل لو كنت مكان العميل ستشتري منك؟ إذا كان الأمر كذلك، عندئذٍ سيكون مسار المبيعات منسجمًا ومريحاً لزبائنك.

  1. ما هي خطتك لتُعرّف العملاء بك وتبني عامل الثقة بينك وبينهم؟

العملاء يفضلون الشراء من المتاجر التي يعرفونها ويثقون بها بالعادة، فما هي خطتك لبناء الثقة مع جمهورك؟ تحتاج حالًا إلى وجود خطة لتسويق عروضك حتى يتعرف عليك الناس.

ويتعين على هذه الخطة أن تغطي أمرين: كيف تضع عرضك على المنصات التي ستستخدمها، وكيف سيتعرف عليك جمهورك (ماذا ستفعل حتى تصبح حقيقياً وقابلاً للتواصل مع جمهورك؟).

بناء الثقة بينك وبين العملاء وتعريفهم بك يستغرق وقتًا بعض الشيء. لذلك، لا تستعجل وأعط نفسك الوقت الكافي في السوق للعملاء ليتعرفوا عليك.